وصول إمدادات جديدة لكهرباء عدن رغم إضراب عمال العقلة
أفادت مصادر مطلعة بمغادرة ست ناقلات محملة بالنفط الخام، اليوم الثلاثاء، من ميناء النشيمة النفطي بمحا...
عاد 21 صيادًا إلى ميناء محافظة الحديدة، أمس الأربعاء، بعد أكثر من ثمانية أشهر من احتجازهم في سجون السلطات السودانية.
وأوضحت مصادر محلية، أن الصيادين كانوا يمارسون نشاطهم في المياه الإقليمية اليمنية في نوفمبر 2024، عندما تعطل محرك قاربهم جراء موجة رياح شديدة دفعتهم إلى المجرى الدولي.
وأكدوا أن دورية تابعة للبحرية السودانية اعترضتهم وأخذتهم إلى سجونها، مشيرين إلى أنهم تعرضوا خلال فترة الاحتجاز لشتى أشكال التعذيب والمعاملة السيئة، وأُجبروا على القيام بأعمال شاقة تحت التجويع.
وحسب الصيادين فقد تم الإفراج عنهم مع مصادرة قاربهم ومعداتهم، وترحيلهم جواً إلى مطار عدن، قبل وصولهم إلى الحديدة مسقط رأسهم.