في رد شعبي لافت.. إعلان استنفار شبابي للدفاع عن عدن بعد تصريحات حو ثية
أعلن عدد من شباب مدينة عدن عن إطلاق مبادرة إلكترونية تحت مسمى “الردع الإلكتروني”، في إطار حملة شعبية...
أكد أحمد سعيد كرامة أن محطة بترومسيلة لتوليد الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن لن تخرج عن الخدمة، مشيراً إلى أن إمدادات النفط الخام تشهد استقراراً متواصلاً يضمن استمرار تشغيل المحطة خلال الفترة الحالية.
وأوضح كرامة أن المحطة تستقبل يومياً سبع قاطرات محملة بالنفط الخام من حضرموت على مدار الساعة، إضافة إلى كميات أخرى تصل من محافظة مأرب، رغم تفاوت حجم الإمدادات الواردة منها، لافتاً إلى وجود مخزون كافٍ من الوقود يغطي احتياجات التشغيل لعدة أيام.
وأشاد بالجهود التي تبذلها الفرق الفنية والعاملون في قطاعات العقلة والنشيمة بمحافظة شبوة، إلى جانب طواقم الضبة وصافر في حضرموت ومأرب، مؤكداً أن هذه الجهود الاستثنائية أسهمت في ضمان استمرار نقل النفط الخام وتأمين احتياجات المحطة من الوقود.
ودعا كرامة وزارة المالية إلى الإسراع في صرف مستحقات العاملين وفرق النقل، موضحاً أن تكلفة دعم هذه الجهود تبقى أقل بكثير من المبالغ التي كانت تُنفق سابقاً على استيراد وقود الديزل والمازوت لتشغيل محطات الكهرباء.
وأشار إلى أن استمرار تدفق النفط الخام إلى محطة بترومسيلة يمثل عاملاً أساسياً في الحفاظ على استقرار خدمة الكهرباء في عدن، خاصة في ظل تزايد الطلب على الطاقة خلال الفترة الراهنة.