رسالة استغاثة من مواطن: أوقفوني وصادروا هاتفي وألزموني بغرامة رغم أنني لست بائع قات
وجه مواطن من أبناء محافظة شبوة مناشدة إلى محافظ المحافظة، الشيخ عوض بن الوزير، طالب فيها بالتح...
روى الناشط بدر الهارش تفاصيل واقعة قال إنها تعود لأحد أصدقائه الذي يمتلك قطعة أرض في منطقة الممدارة بالعاصمة عدن، مشيراً إلى أن القضية بدأت قبل نحو ثلاث سنوات.
وأوضح الهارش أن صديقه يمتلك كافة الوثائق الرسمية الخاصة بالأرض، وأنه تابع قضيته عبر الجهات المختصة، بدءًا من مأمور المديرية والشرطة، وصولًا إلى مدير أمن عدن، حيث تم استدعاء شخص يُدعى مصطفى شكع وعقد اجتماع بحضور الطرفين داخل مكتب مدير الأمن.
وبحسب رواية الهارش، فقد أصدر مدير الأمن خلال الاجتماع توجيهات لمعالجة القضية واتخاذ الإجراءات اللازمة، إلا أن صديقه فوجئ – وفقًا لقوله – بعد انتهاء اللقاء مباشرة بتصريح من الشخص الآخر مفاده: "خلِّ مدير الأمن والمحافظ ينفعونك"، مؤكداً أن تلك التوجيهات لم تُنفذ، وأن صديقه فقد أرضه رغم متابعته المستمرة للقضية وإنفاقه مبالغ مالية في سبيل استعادة حقه.
واختتم الهارش حديثه بالتعبير عن استغرابه من استمرار مثل هذه القضايا، متسائلًا عن أسباب عدم تنفيذ التوجيهات الرسمية، وداعيًا إلى الوقوف مع أصحاب الحقوق وعدم تبرير أي ممارسات تمس حقوق المواطنين.