عاجل:مقتل جندي بنقطة امنية
أفادت مصادر محلية بمقتل جندي، اليوم، في نقطة النقعة الواقعة بالقرب من منطقة عياذ بمديرية جردان في مح...
أعلن نائب وزير المالية استكمال عملية الربط الشبكي لفرع البنك المركزي اليمني في محافظة مأرب بالمركز الرئيسي للبنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، في خطوة تُعد من أبرز الإجراءات الهادفة إلى توحيد المنظومة المالية وتعزيز الرقابة على الإيرادات العامة.
وبحسب الإعلان، يُتوقع أن يسهم الربط الشبكي في تحسين إدارة الموارد المالية، ومعالجة أزمة السيولة النقدية، إلى جانب تمكين الحكومة من صرف المرتبات المتأخرة والعمل على انتظام صرف رواتب موظفي الدولة خلال المرحلة المقبلة.
ويرى مختصون أن نجاح هذه الخطوة لن يتوقف على استكمال الجانب الفني فحسب، بل يعتمد بصورة أساسية على مدى التزام السلطات المحلية في مأرب بتوريد جميع الإيرادات العامة إلى البنك المركزي في عدن، واعتماد القنوات الرسمية في إدارة الموارد المالية، والتوقف عن استخدام الحسابات السابقة خارج المنظومة الموحدة.
ويُنظر إلى الربط الشبكي باعتباره خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية والانضباط المالي، وتوحيد الدورة النقدية، بما ينعكس إيجابًا على استقرار الوضع الاقتصادي وتحسين قدرة الحكومة على الوفاء بالتزاماتها المالية، وفي مقدمتها صرف مرتبات الموظفين بصورة منتظمة