عاجل:صدور قرار جمهوري هام
صدر اليوم القرار الجمهوري رقم(43) لسنة 2026، بشأن انشاء الهيئة العامة لشؤون جرحى الحرب.واشتمل القرار...
اليوم.. مؤسسة الكهرباء في عدن تقلل من ساعات التشغيل بنصف ساعة ربما تكون إجازة العيد انتهت عند الوليدي وقيادة التحكم.
كان التوليد من بدء إجازة العيد يشغل الكهرباء ٤ ساعات مقابل انطفاء ساعتين ونصف.
وليلة اليوم الثلاثاء شغلوها ٣ ساعات ونصف مقابل ٣ طافي مع العلم أن المؤسسات والمحلات التجارية مغلقة ومغادرة أهالي المناطق الشمالية لمدنهم وقراهم.. في اعتقادي عند تشغيل توربين بترومسيلة تتخذ قيادة الموسسة أسلوب "خد ده من ده يرتاح ده عن ده" مايعني، (إغلاق بعض مولدات المحطات التي تعمل بالديزل) لتعتاش!.
في شبوة ببيحان قتلوا شخص صبيحة العيد أقاموا الدنيا ولم تقعد وشكلوا لجان تحقيق للقبض على الجناة.. اما في عدن يقتلون يوميا شعبا بأكمله بانقطاعات خدمة الكهرباء ولم نسمع لهم حس أو خبر يلهون ويتلذذون بهذا العذاب لثمان سنوات وأكثر.. القتل هو القتل وان تعددت الأسباب.
كتب/محمد عبدالواسع